الأحد 5 فبراير 2023 | 10:58 ص

اليوم.. مواجهة كلاسيكية بين الاتحاد والإسماعيلي ضمن 4 مباريات في الدوري

شارك الان

تنطلق اليوم، الأحد، منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز، بأربع مباريات قوية، تجمع الأولى بين الداخلية وأسوان في الثالثة إلا الربع عصرًا على ملعب بتروسبورت، وفي التوقيت ذاته يستضيف غزل المحلة فريق حرس الحدود على ملعب ستاد المحلة، وفي السابعة مساءً يلتقي سيراميكا كليوباترا مع إنبي على ملعب ستاد القاهرة، فيما يحل الإسماعيلي ضيفًا على الاتحاد السكندري في التوقيت ذاته على ملعب ستاد برج العرب.
وتتجه الأنظار نحو كلاسيكو الاتحاد السكندري والإسماعيلي، الذي سيُقام في السابعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية.
ويدخل الإسماعيلي مباراة الليلة مُنتشيًا بالفوز الأخير الذي حققه على الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ثاني انتصارات الدراويش فقط هذا الموسم، والأول له في عام 2023.
ويسعى أحمد حسام ميدو، المدير الفني للإسماعيلي في البناء على الانتصار الأخير، واستغلال حالة الاستقرار بتعيين لجنة جديدة تدير شئون النادي، من أجل تحقيق عدة نتائج إيجابية متتالية، تساهم في خروج الأصفر من نفقه المظلم.
وستصطدم آمال الإسماعيلي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 12 نقاط، في العودة نحو المسار الصحيح، بخوض عدة مواجهات قوية في الفترة المقبلة، أولها الاتحاد السكندري الليلة، ثم الأهلي، وغزل المحلة وفيوتشر.
من جهته، يسعى الاتحاد السكندري صاحب المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة لمواصلة نتائجه الإيجابية، حيث تمكن من الحصول على 8 نقاط في أخر 4 مباريات.
وستنصب أعين زوران مانولوفيتش، المدير الفني للاتحاد على اقتحام المربع الذهبي الذي يبعد عنه بفارق 3 نقاط فقط، شريطة تعثر الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الجارية.
وستنطلق مباريات اليوم، في الثالثة إلا ربع عصرًا، عندما يستضيف الداخلية فريق أسوان على ملعب بتروسبورت، في مواجهة سيبحث فيها الفريقان عن الفوز، فقط لا غير من أجل استعادة اتزانهما.
وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها أسوان صاحب المركز التاسع برصيد 19 نقطة، مع مدربه أيمن الرمادي، إلا أن الفريق لم يتذوق طعم الانتصار منذ فوزه على الزمالك مطلع العام الجاري بهدفين لهدف، حيث تعادل في 5 مباريات وتلقى الهزيمة في واحدة أمام المقاولون العرب.
من جهته، يسعى علاء عبد العال، المدير الفني الجديد القديم للداخلية والذي تولى المهمة خلفًا لرضا شحاتة، عن انتشال الفريق من وضعيته الصعبة، حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 13 نقطة، ولم يحقق سوى انتصارين هذا الموسم.
وسيبحث الداخلية عن تحقيق حدث تاريخي في لقاء الليلة، وذلك حال تمكنه من تحقيق الفوز في المباراة، إذ لم يسبق للفريق ذو القميص الأحمر والأسود من الفوز من قبل على أبناء النوبة، حيث تواجها 4 مرات، فاز أسوان مرتين، وتعادلا في مثلهما.
وفي نفس التوقيت، يستضيف غزل المحلة على ملعبه ووسط جماهيره فريق حرس الحدود، حيث يبحث أصحاب الأرض عن مواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز على الزمالك والتعادل مع البنك الأهلي، فيما لا يفكر الفريق العسكري سوى في تحقيق الفوز من أجل الهروب من المركز الأخير.
ويدخل غزل المحلة المباراة وهو في المركز السابع برصيد 26 نقطة، وعينه تلمع بالوصول للمربع الذهبي، وإن كان يبدو بعيدًا بعض الشيء، فيما لم يحقق حرس الحدود هذا الموسم سوى انتصارين و5 تعادلات، ليقبع في ذيل جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.
أما في السابعة مساءً، فيبحث معين الشعباني، المدير الفني الجديد لسيراميكا كليوباترا للحفاظ على انطلاقته الجيدة مع الفريق، بعد التعادل مع بيراميدز في المباراة الأولى، وذلك عندما يلتقي بفريق إنبي على ملعب ستاد القاهرة.
ويرغب إنبي في الهروب من دوامة شبح الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 16 برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد سيراميكا كليوباترا في المنطقة الدافئة بوسط الجدول، حيث يحتل المركز الـ 11 برصيد 18 نقطة.